تسجيل مبيعات دولية بلغت 1 مليون سيارة في الفصل الأول

July 16, 2019
تسجيل مبيعات دولية بلغت 1 مليون سيارة في الفصل الأول

  • المبيعات الدولية تضاعفت تقريباً في يونيو مقارنة مع مايو، وذلك في ظل أزمة فيروس كورونا
  • وشهدت أسواق مجلس التعاون الخليجي نمواً مع توسّع ’بيجو‘ في المملكة العربية السعودية خلال شهر مارس، في ظل وجود خطط لتحقيق مزيد من النمو في قطر والبحرين في الفصل الثالث من العام. كما شهدت ’أوبل‘ توسّعاً في الإمارات العربية المتحدة في بداية الفصل الثاني.
  • تسارع كبير في تحويل سيارات الركّاب والمركبات التجارية الخفيفة إلى كهربائية: إطلاق [1]13 طرازاً جديداً منذ بداية 2019 وتوفير حل تنقّل مبتكَر مع ’سيتروين Ami
  • المجموعة من بين الأفضل أداءً لدى مصنّعي التجهيزات الأصلية وهي تلتزم تماماً مع الأهداف الأوروبية لانبعاثات ثاني أكسيد الكربون للعام 2020، من بداية السنة لليوم

قال كارلوس تافاريس، رئيس المجلس الإداري في Groupe PSA: “أصبح فريقنا في وضعية استعادة العافية خلال هذه الفترة الحرجة، وهو ملتزم تماماً بتحقيق مبيعات مربحة بالارتكاز على طرازات عالية الجودة وكثيرة المزايا التنافسية. وبالتوازي مع هذا، تضمن لجنتنا الشهرية المتخصّصة بانبعاثات ثاني أكسيد الكربون احترامنا الكامل لالتزاماتنا الأخلاقية الرامية لتحقيق الأهداف الأوروبية لانبعاثات ثاني أكسيد الكربون. كما نستمر بوضع قدراتنا في خدمة توقّعات العملاء عبر منتجات متعدّدة الطاقة وابتكارات عالية جداً مثل ’سيتروين Ami‘. وسيراً بهذا الاتجاه، نسعى أكثر من أي وقت مضى لتحقيق طموحنا في توفير حلول تنقّل نظيفة وآمنة ومعقولة السعر لصالح عملائنا.”

استراتيجية تحويل السيارات إلى كهربائية ضمن قطاع التنقّل

تطلق Groupe PSA منتج تنقّل مبتكَر كهربائي 100٪ هو ’سيتروين Ami‘ – 100٪ كهربائي، وقد أدخلت إلى الأسواق 131 طرازاً كهربائياً جديداً. وتأتي الآن كل الطرازات الجديدة إما مع محرّك كهربائي بالكامل أو هجين قابل للربط بمقبس كهربائي، وتسير المجموعة نحو هدفها كي تكون متوافقة مع الأهداف الأوروبية للعام 2020 فيما يتعلّق بانبعاثات ثاني أكسيد الكربون من اليوم الأول.

وتتماشى هذه الاستراتيجية الدولية مع خارطة طريق Groupe PSA والتي تركّز على توفير مجموعة طرازات كهربائية[1] 100٪ بدءً من 2025، من بينها 50٪ كهربائية بنهاية العام 2021.

وتبقى التوقّعات المرتبطة بأعمال الشركات إلى العملاء (B2C) والشركات إلى الشركات (B2B) العناصر الأساسية التي تقود استراتيجية Groupe PSA، وهي تهدف لتوفير مجموعة طرازات تنافسية مع خدمات سهلة ومتطوّرة للحياة اليومية.

الشرق الأوسط – أفريقيا – براعة ومرونة عالية في العودة للنشاط لتحقيق زيادة قوية بالحصّة السوقية

على الرغم من الرياح المعاكسة القوية بسبب جائحة كورونا على المستوى الدولي وانخفاض أعمال الأسواق الإقليمية بنسبة 26.4٪، إلا أن مبيعات Groupe PSA الإجمالية بقيت أعلى من تلك للعام 2019 وارتفعت الحصّة السوقية الإقليمية بنسبة 46٪.

وشهدت أسواق مجلس التعاون الخليجي نمواً مع توسّع ’بيجو‘ في المملكة العربية السعودية خلال شهر مارس، في ظل وجود خطط لتحقيق مزيد من النمو في قطر والبحرين في الفصل الثالث من العام. كما شهدت ’أوبل‘ توسّعاً في الإمارات العربية المتحدة في بداية الفصل الثاني.

كما كانت هناك أيضاً تطوّرات قوية فيما يخصّ الحصص السوقية في مختلف أنحاء المنطقة، مثل مجلس التعاون الخليجي الذي سجّل نمواً بمقدار +171 نقطة في يونيو 2020 مقارنة مع مايو 2020. وحقّقت تركيا نمواً بمقدار +5.4 نقاط، مصر (+3.9 نقاط) والمغرب (+0.8 نقطة). وساهمت المزايا العديدة والمتمثّلة بالبراعة في العودة للأعمال والديناميكية العالية التي تتمتّع بها الشركة والتي أظهرتها خلال الربع الثاني من العام – الذي كان الأكثر تأثّراً بأزمة كوفيد – 19 – بالسماح للمنطقة في تسريع هذا النمو أكثر، مع كسب نسبة 9.1٪ من الحصّة السوقية خلال الأشهر الثلاثة الماضية.

تجدر الإشارة أيضاً إلى أن القدرة الإنتاجية لمصنع القنيطرة في المغرب ستتضاعف لتصل إلى 200,000 مركبة بحلول سبتمبر 2020.

اعلى الصفحة