"صراعنا كان حادّاً. تعدّدت الدروب والحلبات وأنواع السباقات، لكن هدفنا بقي هو نفسه. الفوز بالألقاب، كل الألقاب. وها نحن اليوم على منصّة البطل. ولكن، لمَ علينا خوض التجربة مجدداً والوقوف خلف خط السباق مرة أخرى؟ لمَ المخاطرة بقدراتنا مرة تلو الأخرى؟ التحدّي هو ما نتنفّسه وما يغذّي عزيمتنا.
نحن فريق بيجو توتال. وفريقنا #ولد_مستعدّاً."

بعد سلسلة النجاحات التي حققها فريق بيجو توتال في رالي دكار، يعود الفريق ويتحدّى نفسه مرة أخرى في مغامرة جديدة: بطولة العالم للرالي كروس حيث سيدخل بيجو في عالم رائع تطغى عليه روح الشباب والمنافسة الحادّة.

صحيح أن فريق بيجو متواضع ولكنه يتّسم بعزيمة قوية جداً ليخوض هذا التحدّي بشغف وطموح، لا سيّما مع السائقين الموهوبين سيباستيان لويب وتيمي وكيفن هانسن خلف بيجو 208 WRX سيارة السباق الجديدة كلياً.

بيجو 208 WRX، هنا وجاهزة لخوض السباق

المحرّك
النوع: تربو بترول
سعة المحرّك: 2 لتر
عدد الاسطوانات: 4
عدد صمّامات السحب: 16
القوة: 560 حصان عند 6000 دورة في الدقيقة
العزم: 850 نيوتن متر عند 4500 دورة في الدقيقة

ناقل الحركة
الطراز: دفع رباعي
القابض: كربون متعدد الصفائح
علبة السرعات: 6 سرعات بتحكم يدوي على نحو تسلسلي

الهيكل
هيكل السيارة: كربون
التصميم: المعيار المعتمد لهيكل بيجو 208 + مانع التدحرج

الأبعاد
الطول: 3,965 ملم
العرض: 1,850 ملم
الطول: 1,380 ملم

لأداء
السرعة القصوى: 210 كم/ساعة (على حلبة بطولة العالم للرالي كروس)
صفر إلى 100 كم/ساعة في ثانيتين

عمل المهندسون الرياضيون في بيجو بلا كلل على تطوير سيارة بيجو 208 WRX الجديدة وذلك بالارتكاز على الطراز المعياري والناجح لسيارة بيجو 208 . ومع ميزاتها المتفوقة كالدفع الرباعي وقوة المحرّك 560 حصان، و 1,300 كلغم وعزم 850 نيوتن متر، يمكن لسيارة 208 WRX أن تقفز من صفر إلى 100 كم/ساعة في أقل من ثانيتين.

ولم يترك الفريق الفني أي زاوية من السيارة إلاّ وعمل عليها وطوّرها كالوزن والمحرّك وامتصاص الصدمات والتعليق وتعديل ناقل الحركة والديناميكية الهوائية، وهذه الميزات ستتم ترقيتها بانتظام خلال الموسم. أما الهدف الأساسي فهو زيادة السيارة قوة وأداء.

لن تفوّت سيارة بيجو 208 WRX حتماً على مضمار السباق بفضل الألوان الثلاثة التي تميّزها عن المنافسين الآخرين: الأزرق #9 لسيباستيان لويب والرمادي #21 لتيمي هانسن والأصفر #71 لكيفن هانسن.

السائقون

Sébastien Loeb WRC

يشتهر سيباستيان لويب بسجل حافل بالانجازات الكبرى في سباقات السيارات العالمية، فهو بطل العالم لسباقات الرالي تسع مرات. لكن اندفاعه لا يعرف الحدود، لقد حطّم الرقم القياسي في سباق بايكس بيك مع بيجو عام 2013، ولمع بأداء استثنائي على دروب دكار في أمريكا الجنوبية (2015-2018) في بيجو DKR، وبدأ في الوقت نفسه سباق رالي كروس للشباب (2014) مع فريق بيجو هانسن. مغامرة جديدة سيخوضها هذا العام مع بيجو في برنامج جديد يتميّز جرأة وطموحاً.

بيجو 208، هنا وجاهزة للانطلاق في المدينة

أروع تجاربنا

 - أروع تجاربنا -
اعلى الصفحة